تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين وهل يكبر وكيف يمكن اسقاطه ؟


تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين، يعد كيس الحمل الفارغ او الحمل اللاجيني الذي يعرف بأسم الحمل الكاذب من انواع الحمل التي تتعرض له بعض السيدات. وفي هذه المرحلة تشعر المرأة بأعراض الحمل الطبيعي مثل الغثيان و القئ و عدم الرغبة في تناول الطعام و النوم بكثرة و الشعور بالدوار. لكن عندما تذهب المرأة الي الطبيب تتأكد من انه حمل بكيس بدون جنين، وله الكثير من الاسباب نتعرف علي جميعها معاً في هذه المقالة من موقع الفوائد السبع من خلال تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين.

الحمل بكيس بدون جنين

يحدث الحمل بكيس بدون جنين او الحمل اللاجنيني عندما يتم غرس البويضة المخصبة في الرحم، ولكنها لا تتطور الي الجنين، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لفشل الحمل المبكر أو الإجهاض.

عند زرع البويضة المخصبة في الرحم، تفرز المشيمة هرمون يسمى هرمون الحمل، وهو الهرمون الموجه من اختبار الحمل عن طريق الدم أو البول، وبالتالي فإن نتيجة اختبار الحمل في امرأة بعد الحمل اللاجنيني إيجابية.

لا يوجد سبب معروف ومحدد للحمل اللاجنيني، ولكن يمكن أن يكون سببه خلل في الكروموسومات في البويضة المخصبة أو انقسام الخلايا غير طبيعي، وفي معظم النساء يحدث الحمل اللاجنيني مرة واحدة فقط.

متى تبدأ افرازات الحمل بالظهور وهل الافرازات من علامات الحمل الاكيدة ؟

اسباب الحمل بكيس بدون جنين

قد لا تكون اسباب الحمل بكيس بدون جنين دقيقة للغاية. لكن الأطباء تمكنوا من معرفة أهم الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى الحمل بدون جنين، ويتم تحديدها فيما يلي:

  • العامل الوراثي

للعوامل الوراثية دخل في التعرض للحمل بكيس بدون جنين، ومن المرجح أن تتعرض الأم التي لديها هذه التجربة بالفعل ابنتها للخطر.

  • خلل في الكروموسومات

خلال عملية تخصيب البويضة وطريقتها الطبيعي إلى الرحم. قد يكون هناك خلل في الكروموسومات. كما يؤدي إلى تكوين الجنين في شكله الأصلي، ولكن البويضة تفقد قدرتها على التطور، وبالرغم من ان الرحم يصبح مستعداً لأستقبال الجنين، لكن يتكون الكيس فارغاً دون جنين.

  • ضعف الحيوانات المنوية

الحيوانات المنوية الضعيفة عادةً لا يمكنها تخصيب البويضة، ولكن إذا نجحت فإن البويضة المخصبة لا يمكن أن تستمر في عملية التنمية في الجنين.

اعراض الحمل بكيس بدون جنين

تتشابه اعراض الحمل بكيس بدون جنين مع اعراض الحمل الطبيعي. كما تتمثل فيما يلي:

  • غياب الدورة الشهرية.
  • الشعر بألم وانتفاخ البطن.
  • ألم شديد في منطقة اسفل الظهر.
  • تغير في الشهية بشكل ملحوظ.
  • الشعور بالقئ والغثيان.
  • التقلبات المزاجية.
اعراض الحمل بكيس بدون جنين
اعراض الحمل بكيس بدون جنين

تجربتي مع الحمل خارج الرحم وما هي اسبابة واعراضة

هل يكبر كيس الحمل بدون جنين

الجواب على السؤال هو ما إذا كان كيس الحمل ينمو بدون جنين؟ نعم، يمكن أن ينمو كيس الحمل دون نمو الجنين فيه، أي أنه فارغ. كما يحدث هذا عندما لا ينمو الجنين أو يتوقف تطوره في وقت مبكر، ويعني هذا، وفاة الجنين في المرحلة الأولى من الحمل وغالباً ما يتم تنفيذها من قبل ان تعرف المرأة بأنها حامل.

يحدث كيس الحمل الفارغ بسبب خلل في الكروموسومات في البويضة المخصبة، والذي ينتج عنه خلل في انقسام الخلايا، أو بسبب الحيوانات المنوية الضعيفة أو ضعف البويضة.

هل يتكرر الحمل بكيس بدون جنين

للإجابة على سؤال هل يتكرر الحمل بكيس بدون جنين، هو ان معظم النساء يحدث لديهن حمل لاجنيني مرة واحدة فقط، ولكن لا توجد معلومات مؤكدة حول إمكانية الحمل بكيس بدون جنين، ولكن هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي يحملن بشكل طبيعي وصحي بعد الحمل بكيس بدون جنين سابقا.

تشخيص الحمل اللاجيني

التشخيص الظاهري في هذه الحالة لا يعمل بنفس الطريقة كما ان الموجات الصوتية لا تعمل ايضاً. لأنها لن تبدو سيئة في المرحلة الأولى من الحمل. لذلك. من الافضل أن تخضع لهم في الأسبوع الخامس لإظهار على الشاشة أن كيس الحمل خالي من الجنين.

هل يحدث الحمل في سن اليأس وهل تعود الدورة الشهرية بعد انقطاع الطمث ؟

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

بدأت تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين عندما تأخرت الدورة الشهرية وكنت اشعر بأعراض الحمل المعروفة مثل القئ والغثيان والم البطن والتغيرات المزاجية وغيرها، وقررت الذهاب الي الطبيب المختص للتأكد ولكنني اكتشفت انني حامل بكيس بدون جنين، ونصحني الطبيب بعملية الإجهاض ولكنني تخوفت كثيراً من تأثيرها علي الرحم فيما بعد، وخضعت لطرق الإجهاض الطبيعية مثل المشي بكثرة، اتباع بعض الوصفات، وعلي الرغم من ان الالم كان شديداً ولا يمكن تحمله، ولكن تم الإجهاض بدون عملية.

أدوية تساعد في نزول كيس الحمل الفارغ

عند التأكد من الحمل بكيس بدون جنين يمكن التخلص منه عن طريق تناول أدوية تساعد في نزول كيس الحمل الفارغ يصفها لكي الطبيب المختص، او يتطلب الأمر الإنتظار لحدوث الإجهاض طبيعياً عند إنخفاض معدل هرمونات الحمل في النهاية، ومن الممكن ان يستغرق هذا الأمر بعض الأسابيع الي ان تظهر أغراض الإجهاض عن طريق النزيف وتقلصات الرحم، و الطبيب قد يفضل الخضوع لعملية الكحت لتنظيف الرحم، وهي تعتبر عملية سهلة تعمل علي إزالة بقايا خلايا كيس الحمل الفارغ.

أهم النصائح للتخلص من كيس الحمل الفارغ

للتخلص من كيس الحمل الفارغ طبيعياً دون الخضوع لعملية الإجهاض. يمكنك اتباع بعض الخلطات التي يتم وصفها للإجهاض الطبيعي، بالأضافة الي المشي الكثير وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد علي تسهيل نزول الكيس الفارغ. كما يمكن ايضاً تناول أدوية تساعد في نزول كيس الحمل الفارغ ولكن بعد إستشارة الطبيب اولاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *