معلومات حول تجربتي مع دواء اوسوفورتين لعلاج نقص فيتامين د


تجربتي مع دواء اوسوفورتين، فيتامين D2 الذي يعرف علمياً بفيتامين أشعة الشمس هو دواء osfortin، فعندما يتعرض الشخص بشكل مباشر لأشعة الشمس يحصل الجسم على كافة المواد الضرورية لهذا الفيتامين، ويعمل هذا الدواء على تحسين صحة الشعر والعظام والأسنان ايضاً، ويعزز مناعة الجسم ضد الفيروسات، ومن خلال هذه المقالة التي يقدمها لكم موقع الفوائد السبع نتعرف على فوائد دواء اوسوفورتين للجسم من خلال تجربتي مع دواء اوسوفورتين.

معاناتي من نقص فيتامين د

بدأت معاناتي من نقص فيتامين د منذ حوالي 3 سنوات وانا أشعر بأعراض غريبة مثل تنميل الأطراف، وآلام المفاصل، بالإضافة الى الشعور بالصداع المزمن والتوتر الشديد والقلق والوساوس وايضاً كنت أتعرض لحالات من الهلع، لجأت إلى العديد من الأطباء المتخصصين قام أحدهم بتشخيص حالتي على إنها قولون عصبي ووصف لي أدوية مع تناولها كانت تتحسن الحالة نوعاً ما، إلا أن لاحظت أن الأعراض تزداد سوءاً مع دخول فصل الشتاء، فبحثت كثيراً عن العلاقة بين المرض والفصول.

عرفت أن فيتامين دال المرتبط بأشعة الشمس هو أهم فيتامين في الجسم، أعراض نقص فيتامين د هي نفس الأعراض التي أعاني منها، فقمت بإجراء تحليل دم لفحص نسبة فيتامين د في جسمي ووجدت أن النسبة 8ng مع العلم أن النسبة الطبيعية يجب أن تكون أعلى من 30ng وفهمت سبب معاناتي من نقص فيتامين د وبدأت العلاج بالفعل.

تجربتي مع فيتامين د والاكتئاب بالتفصيل وكيف قمت برفعة

هكذا بدأت تجربتي مع اوسوفورتين لعلاج نقص فيتامين د

بدأت تجربتي مع اوسوفورتين لعلاج نقص فيتامين د من سنين، كنت أشعر دائماً بالكسل والخمول وضعف التركيز والم المفاصل، وتساقط شعري بغزارة، وازدادت هذه الأعراض مؤخراً وبدأت أشعر بالدوخة والغثيان المستمر.

وبعد أن أجريت بعد التحاليل والفحوصات ظهر أنني أعاني من نقص فيتامين دال وكانت النسبة 6 وهذا أقل من الطبيعي بكثير، ووصف لي الطبيب اوسوفورتين لـ علاج نقص فيتامين د ومع الانتظام في تناوله مع التعرض للشمس يومياً بدأت أشعر بالتحسن الملحوظ، هكذا كانت تجربتي مع اوسوفورتين.

متى ينصح باستخدام دواء اوسوفورتين

دواعي استعمال اوسوفورتين متعددة، حيث ينصح باستخدامه في الحالات التالية:

  • يساعد على تعويض الجسم عن نقص فيتامين دال.
  • الحفاظ على صحة الأسنان.
  • يستخدم فيتامين د مع مكملات الكالسيوم للوقاية من وعلاج هشاشة العظام.
  • يحفز الجسم على امتصاص الفسفور والكالسيوم بالشكل الأفضل.
  • يستخدم لعلاج الكساح ولين العظام والأمراض التي تتعلق بـ نقص مستويات الكالسيوم.
  • يدعم صحة النساء أثناء فترة الحمل.
  • يستخدم فيتامين د لعلاج إنخفاض نسبة الفوسفات أو الكالسيوم مع الأدوية الأخرى.
  • قصور الغدة الدرقية، أمراض الكلى للمحافظة على مستويات الكالسيوم طبيعية والسماح بنمو العظام طبيعياً.
  • يدعم صحة القلب، ويساعد على تعزيز صحة الأوعية والرئتين.
متى ينصح باستخدام دواء اوسوفورتين
متى ينصح باستخدام دواء اوسوفورتين

اليكم الاجابة الكاملة حول هل نقص فيتامين د يسبب الوسواس القهري ؟

حالات ممنوعة من استخدام دواء اوسوفورتين

من خلال تجربتي مع دواء اوسوفورتين اوضح لكم ما هي الحالات الممنوعة من استخدام دواء اوسوفورتين، والتي تشمل:

  • أثناء فترة الحمل

منظمة الصحة العالمية لا تنصح النساء الحوامل بتناول مكملات فيتامين د دون داعي لذلك، فقط يفضل تناول المكملات التي تحتاج إليها وبعد استشارة الطبيب المختص.

  • اثناء الرضاعة الطبيعية

بعض الأبحاث العلمية أوضحت أن المرضعة تحتاج إلى تناول فيتامين د يومياً بجرعة حوالي 4000 وحدة، حتى يكفي إحتياجات الطفل وإحتياجات الأم من فيتامين د، ويفضل استشارة الطبيب قبل تناول دواء اوسوفورتين للأم المرضع.

  • مرضى السكر

مكملات فيتامين د قد تساعد على التحكم في معدلات السكر في الدم عند الأشخاص المصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ولكن لا يفضل تناولها دون استشارة الطبيب المختص.

  • مرضى الضغط

بعد الدراسات العلمية توضح أن مكملات فيتامين د لها دور كبير في خفض ضغط الدم عند مرضى ضغط الدم المرتفع، ولكن لا يفضل تناولها دون استشارة الطبيب المعالج.

  • الاطفال

دواء اوسوفورتين من الأدوية المخصصة للكبار فقط ولا يستخدم للأطفال، ولكن عند معاناة الأطفال من نقص فيتامين د يفضل استشارة الطبيب المختص اولاً لوصف الدواء المناسب.

هكذا كانت تجربتي مع حقن ديفارول أس وأهم النصائح والتحذيرات

الآثار الجانبية الناتجة عن تعاطي دواء اوسوفورتين

يتسبب دواء اوسوفورتين في حدوث بعض الآثار الجانبية التي تنتج عن تناوله مثل أي دواء، والتي تشمل:

  • شحوب الجلد والشعور بالتعب.
  • فقدان الشهية.
  • الغثيان والقئ.
  • الإصابة بالإمساك الشديد.
  • ألم العضلات، وعدم القدرة على التفكير والتركيز.
  • زيادة الرغبة في التبول والعطش.

متي يبدا مفعول دواء اوسوفورتين

يبدا مفعول دواء اوسوفورتين وفقاً لمدى نقص فيتامين د عند المرضى وتركيز الدواء المستخدمة والجرعة التي يتم تناولها، ففي بعض حالات نقص فيتامين د يتم استعمال فيتامين د بتركيز 50000 وحدة دولية في الأسبوع لمدة تستمر من 6 أسابيع إلى 12 أسبوع، وفي حالات أخرى قد يحتاج بعض المرضى إلى جرعات أكبر من ذلك لفترات زمنية أطول للحفاظ على معدلات فيتامين د في الدم.

كم تكون الجرعة المصرح بها من الدواء

الجرعة المناسبة من فيتامين د تختلف من شخص لآخر اعتماداً على الحالة الصحية والعمر، والتعرض لأشعة الشمس بشكل يومي، والصحة العامة تؤثر على الجرعة المصرح بها من فيتامين D، وبشكل عام الجرعة اليومية من فيتامين د 600 وحدة لمن يتراوح عمرهم من 1 إلى 71 عاماً، وبعد 71 عاماً من العمر، تزيد الجرعة إلى 800 وحدة دولية في اليوم.

اعراض نقص فيتامين د عند الرجال : تعرف عليها بالتفصيل وهل يسبب العقم ؟

متى يظهر التحسن من نقص فيتامين د

يظهر التحسن من نقص فيتامين د سريعاً في فترة تستغرق حوالي 3 شهور، عند زيادة فترة التعرض لأشعة الشمس وزيادة استهلاك الأغذية التي تحتوي على فيتامين د، وتناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامين د.

تحذيرات هامة قبل استخدام دواء اوسوفورتين

إليك قائمة تشمل بعض التحذيرات الهامة التي يجب اتباعها قبل استخدام دواء اوسوفورتين، وهي ناتجة عن تجربتي مع دواء اوسوفورتين:

  • عند تناول أي نوع من المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د يجب مراقبة النسبة، لتجنب الأعراض الخطيرة التي تحدث عند ارتفاع نسب فيتامين د في الجسم.
  • تناول أطعمة غنية بالكالسيوم أو استعمال مكملات غذائية للحصول على نسبة كافية من الكالسيوم.
  • إخبار الطبيب أو الصيدلي في حالة الحساسية للإرغوكالسيفرول أو أي من منتجات فيتامين د الاخرى.
  • إخبار الطبيب عند الإصابة بنوع من الحساسية لأدوية أو صبغات معينة.
  • عدم تناول أي مكملات غذائية أو فيتامينات أخرى دون استشارة الطبيب.
  • تجنب استعمال مضادات الحموضة التي تحتوي على عنصر الكالسيوم والالتزام بتوجيهات الطبيب.
  • اثناء الحمل أو إذا حدث الحمل أثناء تناول إرغوكالسيفرول، يفضل إخبار الطبيب لتقييم المخاطر والفوائد.
تحذيرات هامة قبل استخدام دواء اوسوفورتين
تحذيرات هامة قبل استخدام دواء اوسوفورتين

معلومات هامة حول أعراض نقص فيتامين سي على البشرة والأمراض الناتجة عنه

فوائد دواء اوسوفورتين للجسم

دواء اوسوفورتين يتكون من فيتامين د2، وهو أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون، وله أهمية كبيرة في عملية امتصاص الجسم للفسفور والكالسيوم، ولذلك فهو هام لبناء العظام القوية ومحاربة الأمراض مثل الكساح، ولين العظام، وهشاشة العظام، كما تشمل فوائده ايضاً ما يلي:

  • فوائد اوسوفورتين للشعر

فيتامين د يلعب دور هام للحفاظ على بصيلات الشعر وتغذيتها بجانب الحفاظ على سلامة الشعر نفسه. كما يساعد في دورة نمو الشعر، حيث أنه بمجرد تساقط الشعر القديم ينمو الشعر الجديد،

  • فوائد اوسوفورتين للبشرة

يمكن أن يؤثر نقص فيتامين د على البشرة، حيث يساهم فيتامين دال في محاربة الشيخوخة المبكرة للجلد وله أهمية كبيرة في تجديد خلايا الجلد وحماية البشرة.

  • فوائد اوسوفورتين للعظام

يحتوي دواء اوسوفورتين على فيتامين د2 الذي يعد من الفيتامينات الذائبة في الدهون، ولذلك تتعدد فوائده للعظام ومكافحة أمراض مثل لين العظام، والكساح، وهشاشة العظام، حيث أن أهميته كبيرة في عملية امتصاص الجسم للكالسيوم والفسفور.

  • فوائد اوسوفورتين للتخسيس

بعض الدراسات العلمية تشير الى أن استخدام مكملات فيتامين د لمن يعانون من السمنة ونقص فيتامين د زيتبعون نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، حيث يساهم في خسارة الكثير من الوزن ويساعد على تشكل وتكوين دهون جديدة في الجسم، ويستخدم ايضاً كعامل حاسم في تقليل تخزين الخلايا الدهنية بالجسم، وله دور فعال ايضاً في زيادة الشعور بالشبع عن طريق رفع مستويات السيروتونين في الجسم.

هل تعلم متى يبدأ التحسن من نقص فيتامين د وما هي علاماته؟

تجربتي مع فيتامين د للتنحيف

مشكلة البدانة والسمنة المفرطة من المشاكل الشائعة بشكل كبير، بسبب زيادة نسب الأطعمة السريعة المحتوية على الكثير من السعرات الحرارية والدهون، وأنا مثل العديد من الأشخاص عانيت من الوزن الزائدة لفترة طويلة بسبب نظام غذائي خاطئ اتبعه بسبب طبيعة العمل والحياة. في بداية الأمر وزني الزائد لا يسبب لي أي مشكلة اطلاقاً، ولكن مع مرور الوقت، عانيت كثيراً وأصبحت أشعر بالأرهاق والتعب من أقل مجهود، ونصحني الطبيب باتباع نظام غذائي يساعد على فقدان الوزن.

وأثناء ذلك عرفت أن نسبة فيتامين د منخفضة في جسمي، ولذلك مع اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن كنت أتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د بجانب التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي وتناول أطعمة غنية به، وبالفعل خسرت الكثير من الوزن بشكل صحي تدريجياً بمساعدة فيتامين د وقدرته على التنحيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *