تجربتي مع ترك العادة السرية وكيف بدأت التعافي من إدمانها


تجربتي مع ترك العادة السرية، العادة السرية أو الاستمناء هي حالة من الاستثارة الجنسية قد يتعرض لها الإنسان عند لمس اعضائه التناسلية، ويمكن للجنسين ممارسة العادة السرية، كما يمكن ممارستها ايضاً لشخص آخر.

يتساءل الكثير ما هي أعراض الإقلاع عن العادة السرية؟ وهل تظهر اعراض بعد ترك العادة السرية؟ و متى تنتهي آثار العادة السرية؟ وما هي اعراض ترك العادة السرية للبنات؟ و متى يعود العقل لطبيعتة بعد ترك العادة؟ و هل يعود النظر بعد ترك العادة؟ وما هي فوائد ترك العادة السرية نهائياً؟ هذا بالفعل ما نتعرف عليه معاً في هذا المقال من موقع الفوائد السبع.

هكذا كانت تجربتي مع ترك العادة السرية

تجربتي مع ترك العادة السرية بدأت عندما كنت اتعاطى الكثير من المخدرات والعقاقير الاخرى، ولكن على الرغم من ذلك كان ترك العادة السرية بالنسبة لي أصعب بكثير من ترك إدمان المخدرات، حيث انني كنت اعاني من العديد من الاعراض ذات التأثير الشديد مثل الرغبة بكثرة في ممارسة العادة السرية، وبالفعل استجابت لهذا الأمر عدة مرات، كما انني كنت اشعر بالوحدة واليأس والهياج العصبي مساءاً وصباحاً.

دامت معي اعراض ترك العادة السرية لفترة وصلت إلى حوالي اكثر من اسبوعين، حتي انني كنت اود العودة لممارسة العادة السرية مرة اخري، ولكن احدى اصدقائي نصحني بالذهاب إلي الطبيب المتخصص لتخطي اعراض ترك العادة السرية، وبالفعل قدم لي الطبيب جلسات نفسية فادتني كثيراً في العلاج.

تعرف علي مراحل علاج اكتئاب مابعد الولادة وكيفية تجنبة

اعراض ترك العادة السرية لدي الرجال والنساء

من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية أعراض الإقلاع عن العادة السرية على الرغم من صعوبتها، ولكنها الاختيار الأفضل للطريق الصحيح، والقضاء على أضرار العادة السرية، تختلف علامات ترك العادة السرية للبنات عن الذكور، وهذا ما نتحدث عنه بالفعل في السطور التالية.

  • اعراض ترك العادة السرية للرجال

تشمل أعراض الإقلاع عن العادة السرية للرجال، الهياج والعصبية الزائدة، ضعف التركيز، الاكتئاب الشديد، اضطراب الأرق، القلق والتوتر، التفكير في الجنس بشكل مستمر، الاحلام الجنسية بكثرة.

  • علامات ترك العادة السرية للبنات

لا تختلف أعراض ترك العادة السرية للبنات كثيراً عن الرجال، حيث من الممكن ان تكون نفس الأعراض مثل الشعور بالعصبية بشكل زائد، الرغبة الشديدة في ممارسة العادة السرية، التفكير الدائم في الجنس، الاكتئاب، والانعزال، القلق، الأرق، التوتر.

متى يعود العقل لطبيعتة بعد ترك العادة السرية

يحتاج العقل والجسم لفترة لا تقل عن 100 يوم للتخلص من أي تأثير ضار مصاحب لإدمان العادة السرية، ويمكن مساعدة العقل والجسم على التخلص منها بشكل سريع من خلال تناول حبوب القرع الغنية بالزنك، وتناول الأطعمة التي تعوض نقص الطاقة، وممارسة التمارين الرياضية، ويفضل ايضاً النوم المبكر والاستيقاظ المبكر.

ما هي أفضل أنواع مضادات الاكتئاب ومتي يبدأ مفعولها

آثار تظهر على الجسم بعد ترك العادة السرية

على الرغم من المفاهيم والخرافات المتعددة المحيطة بإدمان العادة السرية، إلا أن فوائد ترك العادة السرية نهائيا كثيرة ومخاطرها الجسدية بالفعل التي تصاحبها قد تكاد تكون منعدمة، إلا في حالة ممارسة العادة السرية بشكل متكرر وكثير بمبالغة، ففي هذه الحالة قد تسبب الخلل في الفعاليات اليومية، كما تسبب الأذى في العلاقة مع شريك الحياة، لذلك يسعى الكثير لمعرفة اعراض ترك الاباحية ومتى تذهب آثار العادة و يعود الجسم لطبيعته.

كيف يمكن علاج أعراض ترك العادة السرية

للتغلب على أعراض انسحاب العادة السرية يجب اتباع بعض خطوات علاج ادمان العادة السرية التي تساعد على تقليل التفكير في الرجوع إلى العادات السابقة. كما تشمل هذه الخطوات ما يلي:

  • الابتعاد عن العزلة بشكل نهائي لعدم منح عقلك فرصة للتفكير في العادة السرية، وإحاطة نفسك بأناس لا تتحدث عن الجنس نهائياً او اي امور تتعلق به.
  • إشغال وقت الفراغ لديك عن طريق ممارسة بعض الأنشطة والهوايات المختلفة مثل، تربية حيوان أليف، قراءة روايات.
  • عدم مشاهدة أي مشاهد جنسية، والقيام بحذف الأفلام والصور الجنسية الموجود على الهاتف أو الجهاز عدم مشاهدتها مرة أخرى.
  • ممارسة التمارين الرياضية تساعد على إفراز هرمونات السعادة والنشاط وإشباع الجسم بها حتى لا يحتاج إليها.
  • معالجة الأسباب النفسية التي أدت للوقوع في إدمان العادة السرية.
علاج أعراض ترك العادة السرية
علاج أعراض ترك العادة السرية

تعرف علي علامات الشفاء من ثنائي القطب وكم تكون مدة علاجه

اعراض انسحاب من ادمان العادة السرية

يظن البعض ان الاعراض الانسحابية للعادة السرية تتوقف فقط على إلحاح الرغبة في ممارستها، ولكن أعراض الإقلاع عن العادة السرية تشمل العديد من التأثيرات الجسدية والنفسية. كما تتمثل فيما يلي:

  • التعب المفرط والشعور بالإرهاق بشكل زائد.
  • ضعف التركيز وعدم القدرة على الإنتباه.
  • التغيرات المزاجية بشكل مستمر.
  • تظهر اعراض بعد ترك العادة السرية منها الإحساس باليأس والعجز والإحباط.
  • انعدام الرغبة الجنسية، على الرغم من كثرة التفكير الجنسي.
  • الرغبة الملحة في الانعزال عن الآخرين.
  • زيادة الرغبة في ممارسة العادة السرية.
  • أعراض جسدية بسيطة مثل درجة الحرارة المرتفعة، الارتشاح.
  • الانزعاج العصبي، الهياج العصبي، القلق، الإرتباك.
  • الإصابة بالأرق واضطرابات النوم من أعراض بعد ترك العادة السرية.

هل تزول التغيرات المهبلية بعد ترك العادة

من خلال تجربتي مع ترك العادة إدمان العادة السرية يتسبب في العديد من الأضرار النفسية والجسدية على مستوى الإناث والذكور، حيث يؤدي إلى إدمانها لدى الفتيات الاحساس بالندم والشعور بالذنب عند ممارستها. كما تسبب التهابات مهبلية، وتقلل من حساسية الأعضاء التناسلية وبالتالي تؤدي إلى عدم الشعور بالمتعة خلال ممارسة العلاقة الزوجية، إضافةً إلى الاعتماد النفسي في الاستمتاع الجنسي وعدم الرغبة بممارسة العلاقة مع الشريك.

وبشكل عام من خلال تجربتي بعد ترك العادة في حال التوقف عن ممارسة العادة السرية تزول الأضرار التي تنتج عنها ومع الوقت تبدأ بالزوال و تلاحظ تحسن في الحالة النفسية بمجرد التوقف عنها، وتغير شكل الأعضاء قد يكون فقط بسبب الشعور بالذنب نتيجة ممارسة العادة السرية.

هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب

أثبتت بعض الدراسات العلمية التي تم إجراؤها حديثاً، ان مشاهدة الافلام والمقاطع الجنسية يرتبط بالعديد من الاضطرابات الجنسية لدى الرجال، والتي تتضمن ضعف الإنتصاب، ولكن على الرغم من هذا الأمر قد يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى نفس النتيجة، فمن خلال تجربتي مع ترك العادة من الافضل الذهاب الى الطبيب المتخصص والتحدث معه للقيام بإجراء بعض الفحوصات اللازمة.

هل التوقف عن العادة يعالج اضرارها

هذه الإجابة معتمدة على العديد من العوامل من أهمها مدة إدمان العادة السرية ومدي تأثيرها علي عقل وجسد المدمن، ولكن التوقف عن ادمان العادة السرية من حسن الحظ أنه يعمل على اختفاء كافة التأثيرات، كما يساهم في أن يعود الجسم إلى السابق مرة أخرى بشكل تدريجي، ولكن يفضل اللجوء للطبيب النفسي المتخصص خصوصاً إن كان المريض يعاني من اعراض الانسحاب من ادمان العادة السرية.

أعراض اضطراب الهوية الجنسية وكيف يمكن تشخيصه وعلاجه

أهم النصائح للوقاية من الآثار الناتجة عن ترك العادة السرية

من خلال تجربتي مع ترك العادة السرية إليكم قائمة بأهم النصائح التي يجب اتباعها لتجنب اعراض ترك العادة السرية وتشمل هذه النصائح ما يلي:

  • التخلص من اي ادوات او مغريات تحفزك على القيام بممارسة العادة السرية.
  • الامتناع عن مشاهدة المقاطع والأفلام الإباحية، ومشاهدة المجالات التي تزيد هذه الرغبة.
  • الامتناع عن مشاهدة افلام رومانسية عند الجلوس بمفردك.
  • من خلال تجربتي مع ترك العادة السرية يفضل عدم استغراق وقت طويل اثناء الاستحمام.
  • إشغال وقتك لنسيان هذا الأمر وعدم وجود الرغبة لذلك، والبحث عن عادة أخرى تتطلب النشاط الذهنية مثل، دراسة لغة جديدة.
  • الانخراط بالناس وتكوين صداقات جديدة تساعدك على الخروج، لكي لا تشعر بالملل والوحدة.
  • الابتعاد عن تناول أطعمة غنية بالدهون لأنها تؤدي إلى التغيرات الهرمونية وزيادة الرغبة الجنسية.
  • تناول أطعمة تزيد من طاقة المخ مثل الموز، الأرز، الذرة، البطاطس، وعدم تناول اطعمة مثيرة للشهوة الجنسية مثل، الفلفل الحار، الشيكولاتة الداكنة، القهوة، المحار.
  • النوم لوقت كافي على الاقل 8 ساعات ليلاً لزيادة راحة الجسم ومنحه الطاقة المطلوبة لوقف ممارسة العادة السرية.
  • استشارة الطبيب والتحدث معه، ممارسة التمارين الرياضية، الصبر.
نصائح لتجنب اعراض ترك العادة السرية
نصائح لتجنب اعراض ترك العادة السرية

ما هو الفرق بين المثلية الجنسية واضطراب الهوية الجنسية

الأسئلة الشائعة حول ترك العادة السرية

من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية اوضح لكم الاجابة الكاملة لكافة التساؤلات المتعلقة بالتوقف عن ممارسة العادة:

هل تؤثر العادة السرية على هرمون التستوستيرون

من أبرز الأسئلة الشائعة حول موضوع العادة السرية هل تؤثر العادة السرية على هرمون التستوستيرون؟ من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية فإن مستوى التستوستيرون في الجسم لا يتأثر بالعادة السرية نهائياً ولا يتأثر بالقذف بشكل عام.

كم تكون مدة التخلص من آثار العادة السرية بعد تركها

يتساءل الكثير متى يعود العقل لطبيعتة بعد ترك العادة؟ وهل سيعود النظر بعد ترك العادة؟ وما هي فوائد ترك العادة السرية نهائيا؟ وكم تكون مدة التخلص من آثار العادة السرية بعد تركها؟ من خلال تجربتي مع ترك العادة السرية قد يحتاج الجسم إلى فترة تصل إلى 100 يوم تقريباً للتخلص من جميع التأثيرات الضارة التي تنتج عن إدمان العادة السرية.

هل يعود النظر بعد ترك العادة

يتساءل الكثير هل يعود النظر بعد ترك العادة السرية؟ لذلك قد أثبتت بعض الدراسات التي اجريت حديثاً ان ضعف النظر ليس له أي علاقة بممارسة العادة السرية، ومن خلال تجربتي مع العادة السرية يفضل علاجه عند الطبيب المتخصص للعيون.

هل تنتهي اعراض العادة بعد تركها

بعد التوقف عن ممارسة العادة السرية قد تختفي أغلب آثارها الجانبية الناتجة عن طول الممارسة، لذلك مع مرور الوقت قد يستعيد الجسم عافيته وكامل نشاطه مرة أخرى، وتنتهي الآثار الجانبية التي يكون أغلبها نفسي مثل إيلام النفس، قلة الرغبة الجنسية، ضعف الانتصاب المؤقت، سرعة القذف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *