هكذا كانت تجربتي مع التخلص من الكرش بعد الولادة


تجربتي مع التخلص من الكرش بعد الولادة، يزداد وزن المرأة اثناء فترة الجمل كما يزداد حجم البطن اكبر من السابق لكبر حجم الجنين، ويعد هذا امر طبيعي لدي كل الحوامل.

ولكن يصعب نزول هذا الكرش بعد الولادة. كما يتسبب في التعب النفسي بشدة لدي المرأة، لذلك نتناقش معاً حول تجربتي مع الولادة القيصرية و تجربتي مع التخلص من الكرش في هذه المقالة من موقع الفوائد السبع.

تجربتي مع التخلص من الكرش بعد الولادة

من خلال تجربتي مع الولادة القيصرية كنت اعاني كثيراً من الكرش بعد الولادة، حيث قمت بتجربة العديد من الطرق للتخلص من الكرش و ترهل البطن السفلي بعد الولادة القيصرية وكنت اتسائل دائماً متي تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية.

تناولت مشروبات لازالة الكرش بعد الولادة بكثرة، واستخدمت الكثير من الاعشاب ولم احصل علي النتيجة التي كنت اتمناها. كما نصحني البعض بأن ربط البطن بعد الولادة القيصرية له نتيجة فعالة للتخلص من الكرش.

ثم ذهبت لاستشارة الطبيب ونصحني بأهمية ممارسة التمارين الرياضية لإعادة عضلات البطن لوضعها السابق. بالفعل بحثت عن التمارين الرياضية الخاصة بالبطن، ومارست رياضة المشي يومياً لمدة ساعة، وامتنعت عن تناول النشويات والسكريات، حتي وصلت للنتيجة المطلوبة وتخلصت من الكرش نهائياً.

تجربتي مع مراحل الولادة الطبيعية واهم النصائح والاعراض

اسباب انتفاخ البطن بعد الولادة القيصرية

انتفاخ وتورم البطن يحدث نتيجة للاسترخاء في الأمعاء، بسبب الخدوش الواقعة أثناء العملية، وايضاً بسبب تسرب القليل من السوائل والدم في تجويف البطن. كما يحدث بسبب الأدوية التي تعطي أثناء إجراء التخدير.

افضل الطرق للتخلص من الكرش بعد الولادة

هناك العديد من الطرق المفيدة للتخلص نهائياً من الكرش الذي يظهر بعد الولادة. كما نتعرف عليها معاً في السطور التالية:

  • التمارين الرياضية

ينصح بإستشارة الطبيب المختص إذا كان بإمكانك ممارسة الرياضة بعد الولادة بوقت قصير أو حتى المشي وسيكون ذلك امر مفيد لك للتخلص من ترهل البطن السفلي بعد الولادة القيصرية.

  • كثرة شرب الماء

تناولي المزيد من مياه الشرب للتعويض عن الجهد والتبول والتعرق، وللمساعدة ايضاً علي تحسين الدورة الدموية، والتعويض عن فقدان الدم وأيضاً امر مفيد للرضاعة الطبيعية.

  • شرب الاعشاب

تناولي الكراوية واليانسون والمريمية وغيرها، ولكن تناولي القليل من النعناع والمريمية لأنهما يعملان علي التقليل من إفراز الحليب في ثدي الأم. لذلك ابحثي كثيراً عن مشروبات لازالة الكرش بعد الولادة ثم قومي بتناولها.

  • عصير الليمون الساخن

تتسائل الكثير من النساء متي تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية لذلك اليكم مشروب الليمون الساخن مع العسل. كما يساعد علي فقدان الوزن من خلال زيادة معدل الحرق، وتنقية الدم، وكذلك رفع مناعة الجسم.

  • الزبادي بالليمون

كثيراً من النساء تقول ندمت علي عملية شد البطن لازالة الكرش بعد الولادة لذلك ينصح باتباع العادات الطبيعية للحصول علي افضل النتائج. كما يمكنك تناول كوب زبادي خالي من الدهون مع الليمون المضغوط، يعمل على امتصاص الدهون في الجسم خاصةً دهون البطن.

  • النوم الكافي

اثبتت بعض الدراسات أن النساء اللواتي لا يحصلن على قسط كاف من النوم هم أكثر عرضة للحفاظ على الوزن الزائد المتراكم أثناء فترة الحمل. نظراً لأن التوتر والقلق أثناء النوم يزيد من هرمونات الكورتيزول التي تحفز زيادة الوزن.

  • الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية خاصة بعد الشهور الأولى من الولادة، تقومين من خلالها بحرق السعرات الحرارية، حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم. كما تساهم أيضاً في تقلصات الرحم لتسريع عملية عودته لوضعه الطبيعي.

تجربتي مع شد البطن بعد الولادة

بحثت كثيراً في موضوع تجارب شد البطن بعد تجربتي مع الولادة القيصرية والتخلص من الكرش. كما تحدثت مع صديقة لي قامت بالخضوع لعملية ازالة الكرش وقالت لي ندمت علي عملية شد البطن لازالة الكرش بعد الولادة فأصابني القلق وقررت القيام بالتجارب الطبيعية فقط.

فمن خلال تجربتي مع شد البطن بعد الولادة قمت بممارسة الرياضية والمشي يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة وطلوع الدرج سريعاً. ثم دهن زيت الزيتون بعد ممارسة الرياضية يومياً حتي حصلت علي البطن المشدودة والمثالية.

نصائح هامة للحفاظ علي الجسم بعد الولادة

اليكم قائمة بالعديد من النصائح التي يجب القيام بها للحفاظ علي صحة ومظهر الجسم بعد الولادة. كما تتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • للقضاء علي مشكلة تساقط الشعر، تحتاج المرأة إلى الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بمضادات الأكسدة. بما في ذلك الفراولة والتفاح والخوخ، مع استعمال المستحضرات التجميلية المناسبة للشعر.
  • يوصى بالأمتناع عن ربط الشعر بإحكام مرة أخرى، مع الحرص على تناول مكملات الفيتامينات اللازمة من قبل الجسم. بما في ذلك فيتامين B و C، بشكل منتظم للحفاظ على صحة الشعر.
  • استخدمي اثناء الحمل مرطب غني بزيت الزيتون أو كريم مضاد للتمدد في منطقة البطن والصدر و يمكنك تدليك البطن والصدر بزيت الزيتون بانتظام للحفاظ على ترطبها ومنع ظهور علامات التمدد.
  • عندما تظهر علامات التمدد بعد الولادة، يوصى باستعمال كريم مضاد للتمدد على المناطق المصابة، والحرص علي نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
  • تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء واتباع نظام غذائي صحي.

تجارب شد البطن بعد الولادة

في الأغلب الجمع بين الولادة ورفع البطن امر مثالي بدلاً من الخضوع لعمليتين جراحتين منفصلتين. كما انة في نفس الوقت ستقوم بإجراء التخدير في غرفة العمليات وفترة الشفاء، سواء بالنسبة للجرح أو لفترة النقاهة. يسمى هذا المزيج من العمليتين بشكل غير رسمي «C-Tuck» ويعد مثاليًا، ومع ذلك، سيخبرك معظم الأطباء بأن الجمع بين كلتا العمليتين في عملية واحدة ليس من الحكمة.

هذا هو ما تحتاج إلى فهمه للحصول على الجراحة الترميمية بعد العملية القيصرية، بما في ذلك أبسط وقت للتفكير في تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية.

تجربتي مع اعراض الولادة المبكرة واسبابها وطرق علاجها

الاسئلة الشائعة حول التخلص من الكرش بعد الولادة

سوف نتناقش معاً في السطور التالية عن الاسئلة الاكثر شيوعاً حول تجربتي مع التخلص من الكرش بعد الولادة. كما يلي:

متي تعود البطن لطبيعتها بعد الولادة القيصرية؟

هناك العديد من النصائح والخطوات لمساعدة بطنك على العودة إلى وضعها الطبيعي بشكل تدريجي في غضون ستة أشهر حتى السنة الأولى بعد الولادة ويتم هذا من خلال إنقاص وزن الحمل والولادة باتباع نظام غذائي سهل مناسب لفترة الرضاعة الطبيعية والنفاس.

ما هو الفرق بين شكل البطن بعد الولادة الطبيعية والولادة القيصرية؟

شكل البطن يختلف قليلاً بعد الولادة، خاصة إذا كانت عملية قيصرية على وجه التحديد. كما تترك تنية مكان الجرح نفسه، ويسبب شكل البطن كما هو مقسم إلى النصف، والذي يساعد على ظهوره انتفاخ البطن يستمر بعد عدة أسابيع من الولادة.

متي اربط بطني بعد الولادة القيصرية؟

الوقت المناسب لارتداء حزام البطن بعد الولادة القيصرية او ربط البطن بعد الولادة القيصرية يتم بعد التأكد من أن الجرح التئم تماماً، حوالي أسبوعين بعد الولادة أو أكثر اعتمادا على طبيعة جسم الأم والتئام الجروح. في أي حال، استشر طبيبك قبل الاستخدام، للتأكد من أنه لا يؤثر سلبياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *