ما هي فوائد زيت جوز الهند للتخسيس وكيف يمكن استخدامه ؟


فوائد زيت جوز الهند للتخسيس، يعتبر من العلاجات التجميلية حيث يستخدم لحل مشاكل الشعر والبشرة والجسم بالكامل، لأن فوائده غير مقتصرة علي الجمال الخارجي فقط، ويعتبر من افضل الزيوت التي ينصح بإستخدامها في طهي الطعام بإنتظام.

كما ان فوائده مذهله لحرق الدهون وخسارة الوزن وتعزيز الطاقة كما يستخدم ايضاً في علاج الغدة الدرقية. لذلك نتعرف معاً في هذه المقالة من موقع الفوائد السبع علي ابرز واهم فوائد زيت جوز الهند بالتفصيل.

فوائد زيت جوز الهند للتخسيس

يعد زيت جوز الهند من افضل الزيوت التي تستخدم لخسارة الوزن وحرق الدهون، ويستخدمه الكثير من كافة انحاء العالم. كما تتمثل فوائد زيت جوز الهند للتخسيس فيما يلي:

  • يساعد زيت جوز الهند علي حرق الدهون

يستخدم زيت جوز الهند لخسارة الوزن، واستخدامه بشكل منتظم يزيد من حرق السعرات الحرارية للنظام الأيضي دون حدوث اي ضرر للصحة، ومن خلال هذه العملية يقوم الجسم بهضم الطعام وتحسين عملية الهضم وتنظيم الشهية.

  • يساعد علي خفض الشهية

يعمل زيت جوز الهند علي نقل الدهون للكبد للحصول علي الطاقة. حيث ان العملية من الهضم للطاقة تتسبب في تخفيف الشعور بالجوع وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وإضافة ثلاث حصص من زيت جوز الهند للنظام الغذائي اليومي يعتبر وجبة خفيفة.

  • يعمل علي تعزيز الطاقة

يصنع زيت جوز الهند من حامض اللوريك ثلاثي السلسة، وهو من الاحماض الدهنية الاساسية، يستقلب بالطريقة المختلفة بشكل تام مقارنةً مع اي دهون مشبعة اخري التي توجد في منتجات الالبان واللحوم، ويمنع الجسم من تخزين الدهون ولكن يقوم بنقلها للكبد وتحويلها لطاقة. كما يزيد من فرص خسارة الوزن.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة قبل النوم وتحسين صحة الفم

طريقة استخدام زيت جوز الهند للتخسيس

يمكنك تجربة العديد من طرق استخدام زيت جوز الهند للتخسيس وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وحصولك علي الوزن المثالي. كما تتمثل طرق استخدامه فيما يلي:

  • الطريقة الاولي لاستخدام زيت جوز الهند للتخسيس

قومي بإستخدام 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند، تناولي معلقة كبير مرتين يومياً قبل تناول الوجبات، ويمكنك ايضاً ان تستخدمي معلقة كبيرة من زيت جوز الهند بعد تناول العشاء مباشرةً كبديل للتحلية. يفضل استخدامه زيت جوز الهند كبديل لزيت الزيتون في الطعام.

  • الطريقة الثانية لاستخدام زيت جوز الهند للتخسيس

قوم بإضافة القليل من شاي الاعشاب او الماء الساخن في كوب مع معلقة كبيرة من زيت جوز الهند، امزجي الخليط جيداً ثم تناوليه. يجب تكرار هذه الوصفة بشكل منتظم للحصول علي افضل النتائج.

  • الطريقة الثالثة لاستخدام زيت جوز الهند للتخسيس

قومي بوضع معلقة صغيرة من زيت الزيتون مع عصير ليمونة واحدة في كوب، ثم اضيفي الماء الساخن في الكوب مع التقليب جيداً، تناولي هذه المشروب يومياً علي الريق بإنتظام.

  • الطريقة الرابعة لاستخدام زيت جوز الهند للتخسيس

قومي بمزج 2 معلقة كبيرة من اوراق الشاي الاخضر مع زيت جوز الهند والمائ الساخن في زجاجة، ثم اتركي المزجي لدقائق قليلة قبل تصفية اوراق الشاي، تناولي هذا المزيج بشكل منتظم للحصول علي النتائج المطلوبة.

  • الطريقة الخامسة لاستخدام زيت جوز الهند للتخسيس

استخدمي 2 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند، قومي بإضافتهما الي السمموثي الخاص بك، او عصير الفواكه، او الزبادي، او صوص التفاح، او جبن الماعز، او خليط البروتين.

قومي بمزج زيت الزيتون مع زيت جوز الهند جيداً بنسب متساوية واضيفي هذا المزيج الي السلطات. كما يمكنك اضافة زيت جوز الهند الي القرفة مع العسل وضعي المزيج علي توست وتناوليه.

ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة والجنس

الجرعة المناسبة من زيت جوز الهند للتخسيس

يتم تحديد الجرعة المناسبة من زيت جوز الهند للتخسيس علي حسب الوزن، حيث تكون كالأتي:

  1. الجرعة المناسبة للوزن من 40 كيلوجرام الي 59 كيلوجرام نصف معلقة كبيرة من زيت جوز الهند قبل مواعيد الوجبات.
  2. الوزن من 59 كيلوجرام الي 81 كيلوجرام الجرعة المناسبة له معلقة كبيرة من زيت جوز الهند قبل مواعيد الوجبات.
  3. الجرعة المناسبة للوزن اكثر من 81 كيلوجرام مهلقة ونصف من زيت جوز الهند قبل مواعيد الوجبات.

ملحوظة: قومي بتناول زيت زيت جوز الهند بالجرعة المحددة لك قبل مواعيد الوجبات. حيث يساعد علي تقليل الشعور بالجوع وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

زيت جوز الهند للتخسيس
زيت جوز الهند للتخسيس

تجربتي مع زيت جوز الهند للتنحيف

كنت اعاني من العديد من المشاكل بسبب وزني الزائد جداً، وكنت اقوم بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد علي حرق الدهون بنسبة كبيرة من الجسم، ولكن التمارين وحدها لم تساعدني كثيراً علي حرق الدهونـ وكنت اريد ان اخسر وزني بشكل سريع اكثر بسبب زواجي الذي كان بعد شهرين فقط.

نصحتني صديقتي بأن اقوم بإجراء عملية شفط الدهون ولكن انتابني الخوف كثيراً من القيام بهذه العملية، كما ان التكلفة عالية كثيراً لذلك لم اقوم بها، وبالصدفة قد قرأت ان زيت جوز الهند يساعد علي التنحيف وحرق الكثير من الدهون بشكل سريع جداً، وقمت بإستعماله بالفعل وساعدني كثيراً في خسارة الوزن الزائد بشكل سريع جداً وفي وقت قليل، حيث جاء مموعد زواجي وانا بالوزن الذي كنت اتمناه من قبل.

دور زيت جوز الهند في علاج الغدة الدرقية

افراز هرمونات الغدة الدرقية امر هام للغاية، تساعد علي تحقيق توازن استهلاك الطاقة من المواد الغذائية بشكل كاف، حيث انه مع وجود كمية غير كافية من هذه الهرمونات، تبطئ العمليات الحيوية في الجسم، لأن قصور الغدة الدرقية يؤدي إلى تساقط الشعر، وعدم التوازن الأيضي، والإمساك وتضخم الغدة الدرقية، بطء نبضات القلب وأكثر من ذلك بكثير مثل زيادة الوزن.

لذلك، قصور الغدة الدرقية ليس مرضاً، يمكن أن يكون اضطراب يدوم لفترة طويلة من الزمن، ولكن للحفاظ على الأمور تحت التحكم بها، يمكنك اللجوء إلى ابرز علاج للغدة الدرقية وهو زيت جوز الهند، ومن ضمن فوائد زيت جوز الهند في علاج الغدة الدرقية ما يلي:

  1. زيت جوز الهند يحتوي علي حمض اللوريك، الذي يساهم في ارتفاع معدل الكوليسترول الجيد في الجسم، ويحسن من دهون الكلي، و الذي يعتبر مفيد للغدة الدرقية.
  2. يساعد علي تحسين عمليات الأيض، الذي يعد امر هام للصحة.
  3. يعمل علي تحسين انتاج هرمونات الغدة الدرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *